أنت و العمل

كيف تحقق أرباح سريعة في مشروعك التجاري؟

 

كيف تحقق أرباح سريعة في مشروعك التجاري؟

 

يترتب على رواد الأعمال أن يبحثوا باستمرار عن فرص جديدة لتحقيق الربح، وفي بعض الأحيان يضطر الفرد منهم الى خوض العديد من المشاريع أو البدء في العديد من خطوط الإنتاج رغبة في تحقيق الأرباح، إلا أنّ الكثير من تلك المساعي تبوأ بالفشل.

خمس نقاط جوهرية لزيادة الأرباح

خمس نقاط جوهرية لزيادة الأرباح

في الآتي، يوضح كوتش القادة التنفيذيين رجائي باحاج، كيفية جني الأرباح بشكل سريع في مشاريعك التجارية، قائلًا: “إذا كنت تعاني من قلة الربح في مشاريعك رغم تعددها وكذلك تجد ضعفًا في المبيعات، فهناك مزيج من الأمور العملية التي قد تُعد “سحرية” وتحقق لك نتائج أعلى، أهمها:
1. التركيز على المشروع الأكثر ربحًا من ضمن مشاريعك المتعددة، “Business is a game of margin, is not a game of volume” فالأعمال التجارية هي لعبة أرباح وليست لعبة مبيعات أو كميات، لذا احرص على إيلاء تركيزك الكامل للمشاريع الأكثر ربحًا
2. بعد التركيز على المشروع الأكثر ربحًا، يجب البحث في الخدمات والمنتجات التي تقدمها والحرص على التركيز أيضًا على أكثرها ربحًا
3. عدم القدرة على سداد الديون وعدم القدرة على جني المزيد من المبيعات يعود إلى ضعف أو عدم كفاءة التسويق، إما لأنّ الشخص أو الشركة لا تسوق بالشكل الصحيح أو أنها لا تلفت للتسويق إطلاقًا، لذا فإنّ القيام بالتخطيط الاستراتيجي للتسويق واتخاذ قرارات استراتيجية فيما يتعلق بالخطة التسويقية أمور ضرورية جدًا، ويمكن القيام بذلك من خلال تخصيص وقت أسبوعي لذلك.
4. يجب أن تمتلك المنشأة فريق تسويقي احترافي وذو خبرة، لا تقتصر مهمته على نشر التغريدات ومحتوى شبكات التواصل او الرد على العملاء، بل يجب أنّ يكون فريق تسويق قد حقق نتائج في السابق مشابهة لما تريد الوصول إليه، سواء كان ذلك الفريق تم توظيفه ضمن أفراد الشركة أو بالتعاقد معه كمصدر خارجي لتقديم الخدمة، أيًا كانت الطريقة المناسبة لمشروعك.
5. إحدى أساسيات النجاح وتحقيق الأرباح هو بناء رئيس تنفيذي محترف يحقق أرباح عالية للشركة وللشركاء، لمجلس الإدارة، للمساهمين والمستثمرين في المشروع، وقد يكون هذا الأمر تحدي كبير للكثيرين..

إقرأ أيضا:عادتان يوميتان تجعلانك أكثر تركيزاً وإنتاجية في العمل

 

التركيز على التسويق

أشارت مجلة Inc التجارية الأمريكية أيضًا إلى أربع طرق لتحقيق الأرباح السريعة، وهي:

 

الإعلانات المدفوعة

وهي الإعلانات التي يتم نشرها عبر موقع الويب الخاص بالشركة خاصة إذا كان يستقبل عددًا كبيرًا من الزيارات فقد يؤدي الى أرباح سريعة، كذلك المنصات الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

العملاء الكبار

اعتمادًا على من تقوم بالتسويق له، قد يكون لديك مركز ربح مخفي داخل عملائك، فمن خلال استهداف الفئات الصحيحة لعملك والأكثر قدرة على الشراء، قد تتمكن من زيادة أرباح عملك السنوية بشكل كبير

الإحالات

إن تحقيق الإيرادات من العملاء الذين يعرفون بالفعل علامتك التجارية ويحبونها ويثقون بها هو أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بإنفاق الأموال على اكتساب عملاء جدد، إذا قمت بتزويد العملاء بتجربة ممتازة، فسوف يرغبون في التعامل معك في المستقبل ومن المحتمل أن يرسلوا أصدقائهم وأفراد عائلتهم إليك، لذا تنفيذ برنامج مختص بإحالات العملاء تبدو فكرة رائدة وناجحة تمامًا.

العروض المجانية أو منخفضة التكلفة

اعتمادًا على نوع عملك، قد تكون قادرًا على جذب العملاء بالمجان من أجل إجراء عملية بيع، فعلى سبيل المثال، غالبًا ما يقدم المحامون استشارات أولية مجانية للقضية كوسيلة لجذب العميل، أو قد يقدم إحدى متاجر إصلاح السيارات تغييرًا مجانيًا للزيت أثناء طلب العميل لخدمة أخرى وهكذا، ومن الممكن أيضًا تقديم بعض الخدمات أو المنتجات بسعر منخفض في فترة زمنية محدودة وعرضها عن طريق إحدى المواقع الإلكترونية المختصة بالخدمات والمنتجات الأقل سعرًا.

إقرأ أيضا:أسرار لتجنب الحرب النفسية في العمل.. كيف تحمي نفسك من اللوم؟
كوتش القادة التنفيذيين رجائي باحاج

 

إقرأ أيضا:عادات سلبية مؤثرة في الإنتاجية في العمل وحائلة دون النجاح المهني

 

السابق
اعلان وظائف شاغرة بالفئة الثالثة صادر عن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة
التالي
مطلوب سائق لدى شركة بارسونز في الرياض