نبض نشمي

نظام جديد للتوجيهي في عام 2024 – 2025

نظام جديد للتوجيهي في عام 2024 – 2025

 

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة، عن نظام جديد يتعلق بالثانوية العامة ” التوجيهي” سيطبق على ارض الواقع خلال عامي 2024 – 2025، ويتضمن دراسة الطلبة جميع المباحث المقررة في الخطة الدراسية للمرحلة الحادية عشرة “أول ثانوي”.

وتابع تعقيبًا حول استفسارات النواب بما يتعلق بصندوق دعم الطلب، قائلًا: ” لن تصدر تعليمات جديدة بما يتعلق بصندوق دعم الطالب، والنظام الجديد هو الذي صدر”.

وبين محافظة أن الحكومة خصصت ضمن موازنة السنة المالية 2024 مبلغ 80 مليونا لدعم صندوق الطالب الجامعي، سيتم صرفها بحسب النظام الجديد خاصة مع وجود مبالغ مالية سابقة لم تسدد أو تأخر المستفدين منها بالتسديد بقيمة ما يقارب 66 مليون دينار.

وأكد ، أن 49% من إجمالي طلبة المدارس الحكومية ملتحقون بمدارس العاصمة عمَّان، وتبلغ نسبة الطلبة السوريين في المدارس ما نسبته 10% بعدد إجمالي 160 ألف طالب .

وأوضح محافظة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، الأربعاء، أن طلبة المدارس من الجنسيات الأخرى يبلغ 94 ألف طالب.

وأضاف: ” عدد الطلبة في المدارس الحكومية ضمن الفترتين الصباحية والمسائية يبلغ 204 طلاب ، مشيرًا إلى أن عدد طلبة التدريب المهني خلال عام 2023 بلغ 18 ألف طالب، وهناك توجهات حقيقية بالتوسع بالموضوع.

إقرأ أيضا:إطلاق ميزتي حفظ الذاكرة والطاقة في جوجل كروم

وقال محافظة أمام النواب؛ إن 96 ألف معلم يقدمون الخدمات التعليمية للطلبة في المدارس الحكومية، وهناك 20 ألف معلم ضمن جداول التعليم الإضافي.

السابق
مطلوب مندوب مبيعات في شركة تجارية كبرى في محافظة عمان
التالي
وظيفة مصمم داخلي بشركة صناعية رائدة في الاردن