أنت و العمل

أدوات من جوجل تسهل أداء مهام العمل.. تعرفوا إليها

 

أدوات من جوجل تسهل أداء مهام العمل.. تعرفوا إليها

 

تأسّست شركة جوجل عام 1998م، وهي اليوم جزء من المشهد التكنولوجي، خصوصًا أن خدمات جوجل عبارة عن مجموعة واسعة من الأدوات والمنتجات التي تخدم الأعمال التجارية، مهما كانت حجومها؛ البعض من الأدوات مجاني ويساهم في تسريع أداء المهام وتوفير الكثير من الوقت والمجهود.

خدمات من جوجل مفيدة في أي مضمار مهني

هناك خدمات من جوجل مفيدة في أداء مهام العمل

يشير مستشار التخطيط الاستراتيجي والمتخصص في الأمن السيبراني عمر العمر، لـ”سيدتي. نت”، عن خدمتين جوهريتين من جوجل، هما:
1. “عدسة جوجل” Google lens: لمجرد أن توجّه كاميرا التطبيق إلى أي نص، تقوم هذه الخدمة بنسخه أو ترجمته، مع منح معلومات عن المنتجات المطلوب التعرف إلى المزيد عنها وأماكن الشراء.
2. “جوجل درايف” Google Drive: توفر الخدمة مساحة تخزين سحابية تصل إلى 15 جيجابايت، بالمجان، وإمكانية تخزين وسائط مختلفة، مثل: مقاطع الفيديو والصور والملفات، وغيرها، مع إتاحة مُشاركة تلك الملفات والصور والتعديل عليها من أطراف متعددة، بإذن من صاحب الملف. أضيفي إلى ذلك، تتيح الخدمة إمكانية إنشاء المستندات، كما النصوص والجداول البيانية والعروض التقديمية، فضلًا عن البحث عن أحد الملفات بوساطة تقنية OCR. يمكن استخدام هذه الخدمة أيضًا لحفظ بعض صفحات الإنترنت اللي تحتاج للرجوع لها مستقبلًا.

إقرأ أيضا:كيف يتعامل الموظف مع المدير النرجسي في بيئة العمل؟

أدوات جوجل للموظفين وأصحاب الأعمال

“تحليلات جوجل”، لقياس مجموع زيارات أي موقع، ما يسمح لصاحب العمل بتعديل الخطة التسويقية واستكشاف أخطاء صفحات الويب

يشير موقع Search Engine Journal الأميركي المتخصّص في بحوث الأعمال والتسويق، إلى أربع أدوات أخرى هامة من “جوجل”، هي:

  • Google Analytics أو “تحليلات جوجل”: هي أداة تستخدم بالمجان، لقياس مجموع زيارات أي موقع، وتمثل الطريقة الأسهل للتعرف إلى رؤى وإحصاءات عن الموقع الإلكتروني الخاص بنشاطك التجاري أو التطبيقات الذكية، وعن العملاء، ما يسمح لصاحب العمل بتعديل الخطة التسويقية وتحديد أهدافها وتتبع الحملات واستكشاف أخطاء صفحات الويب وإصلاحها.
  • Google Calendar أو “تقويم جوجل”: هي خدمة تتيح لك التخلص من الفوضى وإدارة الوقت بشكل فعّال وجدولة المهام والاجتماعات. يمكن مزامنة التقويم، مع الهاتف، لتلقي الإشعارات المتعلقة بالأحداث المهنية الهامة.
  •  “نماذج جوجل”: تتيح إنشاء الاستبيانات والاستمارات، كما تعديلها وتتبعها، للتعرف إلى آراء الجمهور أو الموظفين، وذلك في الوقت الفعلي وتعقب الردود فور إرسالها
    مستندات جوجل قابلة للتعديل في أي مكان
  • Google Docs أو “مستندات جوجل”: يمكن من خلالها إنشاء ملفات النصوص وجداول البيانات وتحريرها، كما إعداد العروض التقديمية عبر الإنترنت ومشاركة الملفات بسهولة مع أعضاء فريق العمل أو المشرفين. تمتاز تطبيقات جوجل المكتبية أنّه يمكن الوصول إلى الملفات في أي مكان ومن أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة. 
    مستشار التخطيط الاستراتيجي والمتخصص في الأمن السيبراني عمر العمر

    إقرأ أيضا:كتابة المحتوى مهارة أساسية في مسيرة رائد الأعمال المبتدئ

    تابع نشمي للوظائف على

    لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

    لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

    لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تويتر  اضغط هنا

    لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

    لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

السابق
وظائف عمل لدى  مستشفى نوفوميد في ابوظبي ودبي
التالي
كيف تضيف خطوطا عربية جديدة إلى برنامج “وورد”؟