نبض نشمي

عوامل تؤثر على سرعة تحديثات نظام ويندوز

عوامل تؤثر على سرعة تحديثات نظام ويندوز

في بعض الأحيان قد تتسبب عملية تحديث نظام التشغيل ويندوز على جهاز الكمبيوتر لتعطل المستخدم عن القيام بالمهام اليومية، خاصة إذا استغرق التحديث وقتا أطول من المعتاد لتهيئة الجهاز للعمل، وبدوره يمنح  نظام التشغيل Windows 10 الإمكانية أمام المستخدم لتحديد آلية وموعد التحديثات التي تضمن عمل الجهاز بسلاسة وبطريقة آمنة، وفي حال كنت تواجه باستمرار مشكلة أثناء إجراء تحديثات ويندوز، فإننا من خلال السطور القادمة سنكشف معك أبرز تلك المشكلات وآلية إصلاحها.

يغفل الكثير من المستخدمين عند تحديث الجهاز أن تلك العملية تحتاج غلى مصدر للطاقة مستمر، لذا لابد من التأكد من توصيل الجهاز بـ”شاحن” الجهاز، كما تتطلب العملية الاتصال بشبكة إنترنت جيدة، ولعل أبرز المشكلات التي تواجه المستخدمين عند التحديث وقوف العملية بين نسبة 51 – 99%، فما السبب وراء ذلك؟

ينصح موقع support.microsoft، المستخدمين في حال توقف عملية التحديث فجأة بضرورة مراجعة حجم التحديثات وسرعة الإنترنت وإذا ظل التحديث عالقا لابد من التحقق من وجود تحديثات عبر الدخول لأيقونة ويندوز ثم إعدادات ثم تحديث أمان و  Windows Updateثم تحقق من وجود تحديثات.

تحديث نظام ويندوز 10

أوضحت شركة مايكروسوفت أن عملية تحديث نظام التشغيل ويندوز  تعتمد على سرعة الانترنت وإعدادات الشبكة وكذلك مصدر الطاقة، كل تلك العوامل تؤثر على الوقت الذي يستغرقه الجهاز للتجاوب مع التحديثات الجديدة، وعادةً ما تتم هذه العملية تلقائيا، إلا أنه في بعض الأجهزة قد يتطلب الأمر تفعيلها بما يضمن  الحفاظ على سلامة وأمن جهازك.

وتابعت الشركة موضحة أن أضمن طريقة للتأكد من أن الجهاز خضع لعملية التحديث بالفعل، فإنه يتم التوجه للإعدادات ثم أيقونة تحديث والأمان ثم أيقونة Windows Update، بعد ذلك يمكنك الاطلاع على التحديثات المتوفرة.

أفضل طريقة لزيادة سرعة تحديث الجهاز

عليك الانتباه لـ4 خطوات في حال أردت تجربة أكثر سرعة عند تحديث نظام التشغيل ويندوز على جهازك، وتتضمن الآتي:

  • تحقق من الإعدادات الخاصة بجهازك: الاهتمام بتلك الخطوة يساعد لحد كبير في تحسين عملية التحديث وزيادة كفاءتها، وخلالها تأكد من أنك لن تحتاج الجهاز للقيام بأي مهام عليه، إضافة لحذف أي بيانات أو ملفات متعلقة ببرامج غير ضرورية تأخذ مساحة من محرك الأقراص الثابتة.
  • تحقق من سرعة الإنترنت: عامل من العوامل الأساسية المتعلقة بالتحديثات أنها تحتاج للإنترنت لكي تنهي الإجراءات الخاصة بنظام التشغيل ويندوز، فكلما كانت السرعة بطيئة كلما استغرقت وقتا أطول للتحديث.
  • تفعيل مساعد التحديث: بعض الأجهزة تفتقر لخاصية التحديث التلقائي، لذا كل ما عليك فعله في هذه الحالة تحميل أداة Update Assistant بدورها ستسهم في فحص جهازك وإرشادك للموعد المحدد لعملية التحديث.
  • اكتشاف الأخطاء: في بعض الأحيان قد تعيق عملية التحديث المباشر لنظام التشغيل في جهازك وجود مشكلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب الملفات التالفة أو برامج التشغيل غير المتوافقة أو البرامج الضارة.، لذا عليك التحقق منها وإصلاحها من خلال الذهاب للإعدادات والتحقق من المشكلات عبر تشغيل مستكشف أخطاء Windows Update .

 

تابع نشمي للوظائف على

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على جوجل نيوز  اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على الفيس بوك اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على انستقرام اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على لينكد اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على اكس اضغط هنا

لمشاهدة جميع الوظائف الشاغرة على تلجرام اضغط هنا

السابق
كيف تتصرف بذكاء مع المدير الذي ينسب أفكارك لنفسه؟
التالي
التربية: صرف رواتب معلمي الإضافي الاربعاء